قال الإعلامي عمرو أديب: “شيء عظيم أن تنظم مصر قمة المناخ في شرم الشيخ، ولكن الفائدة المباشرة أن هذا الوطن جاهز لاستقبال استثمارات المناخ”.

منصة تمويل مشروعات مصر
وتابع خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “مصر عملت منصة اسمها نوفي وهو برنامج لتمويل المشروعات الخضراء ويلبي احتياجات الإنسان والعملية التنموية، وعملت 9 مشاريع في الطاقة والغذاء والمياه، مصر تستهدف مشاريع بـ 14.5 مليار دولار تحصل عليهم من قبل مستثمرين ودول مشاركين في قمة المناخ”.

مشروعات الحكومة في قمة المناخ
ولفت: “احنا مقدمين للعالم من خلال رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولة والحكومة مشروعات معدة من خلال بيوت خبرة عالمية، لجذب 14.5 مليار دولار”.

وأوضح: “سنحصل على 14.5 مليار دولار من خلال منح الدول وصناديق الاستثمار، ثانيا التمويل الميسر على سنوات طويلة وفائدة مخفضة، وثالثًا من خلال مبادلة الديون”.

وتابع وفقا لما ورد من هنا: “أنا شايف إن الدولار اللي يجيلنا اليومين دول دولار بـ 10 دولار، لأن دي أيام سودة وأيام كحلي محدش بيطلع دولار أو فلوس لحد، علشان كده لازم نستغل أي دولار بيجيلنا عن طريق المنح بمؤتمر المناخ، واحنا محتاجين نلحق ناخد فلوس ونشغل عجلة التنمية”.

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج جديد بعنوان #قمةالمناخفي_مصر2022، والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا في مصر.

وكتب هيثم علي: “استضافة مصر قمة المناخ.. يؤكد مكانة مصر الإقليمية والدولية.. شكرًا للدولة المصرية”.

وقال أحمد الشيخ عبر تويتر: “صورة لمنظر رحلات الطيران إلى ‎#شرم_الشيخ عشان تشوف إزاي ‎#مصر قبله العالم دلوقتِ”.

The post عمرو أديب: الدولار اللي ييجيلنا اليومين دول بـ10 دولار علشان أيام سود first appeared on أموال ناس.