كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تشكل السحب الرعدية في أجواء البحر المتوسط قبالة الساحل الشمالي الغربي، حيث يتقدم منخفض جوي على طبقات الجو العليا يتمركز الآن شمال شرق ليبيا.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يمتد تأثير السحب تدريجيًا خلال ٤٨ ساعة قادمة، لتُصحب بهطول الأمطار الرعدية تغزر أحيانًا مع هطول متفرق للبَرَد على الساحل الشمالي الغربي امتدادًا لشمال الدلتا، مع ذروة متوقعة خلال الليل امتدادًا لصباح الغد الثلاثاء 1 نوفمبر 2023، تمتد لاحقًا نحو الساحل الشمالي الشرقي خاصةً صباح يوم الأربعاء القادم 2 نوفمبر 2022، قد تمتد لبعض المناطق الداخلية من الشمال.

زحف السحب الممطرة والمنخفضة شمال البلاد
وحذر خبراء الأرصاد الجوية عن زحف السحب المنخفضة والممطرة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحرى، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على محافظتى الإسكندرية ومطروح، تكون متوسطة على دمياط وبورسعيد والعريش وخفيفة على الدلتا والوجه البحري، وقد تمتد زخات من الأمطار الخفيفة على شرق القاهرة خلال ساعات الليل .

وأعلن خبراء الأرصاد من بداية عدم استقرار الطقس وبداية التقلبات المناخية مع دخول الثلث الأخير من فصل الخريف.

وحذر خبراء الأرصاد من تذبذب درجات الحرارة ما بين انخفاض وارتفاع، وتشير خرائط الطقس انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل وتسود حالة من الأجواء الباردة خاصة مع نشاط الرياح .

الطقس الآن
ويسود اليوم الاثنين طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية .

وتسود أجواء حارة على جنوب الصعيد . وفقا لما ورد هناكما تسود أجواء لطيفة في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء .

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

The post منخفض ليبي وأمطار رعدية .. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس الـ48 ساعة المقبلة first appeared on آخر ثانية.