يتساءل المواطنين عن زيادة أسعارتذاكر مترو الخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك بعد تصريحات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أمس الأحد.

أسعار تذاكرمترو الخط الثالث:
قال وزير النقل، إن أسعار تذاكر مترو الأنفاق للخط الثالث، تأتي مطابقة لكافة الخطوط الآخرى، وتتراوح اسعار تذاكر المترو للخط الثالث كالتالى:

اسعار تذاكر المترو.. 5 جنيهات لعدد 9 محطات.
اسعار تذاكر المترو.. 7 جنيهات لعدد 16 محطة.
أسعار تذاكر المترو.. 10 جنيهات لأكثر من 16 محطة.
زيادة أسعار الخط الثالث لمترو الأنفاق 2022:

وأوضح الفريق كامل الوزير، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعارتذاكر المترو للخط الثالث لمترو الأنفاق تنطبق على المرحلة التجريبية الجارية الآن، مشيرا إلى أنه في حال التشغيل الرسمي لـ الخط الثالث لـ مترو الانفاق، قد تكون هناك احتمالية تواجد زيادة في أسعار مترو الخط الثالث بمعدل جنيه.

وتابع: «الهيئة القومية لـ مترو الأنفاق تجري عمليات تطوير جديدة للخطوط، وذلك قد يستوجب زيادة بمعدل جنيه واحد في المستقبل«.

وأشار وزير النقل في تصريحات إعلامية سابقة، إلى أن هناك عجزا كبيرا بين النفقات والإيرادات في السكة الحديد، حيث إن النفقات 10 مليارات جنيه سنويا والإيرادات 4.4 مليار جنيه.

لافتا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وعد بإسقاط مديونية البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي، موضحا أن وزارة النقل عليها مديونية بنحو 83 مليار جنيه.

مراحل زيادة أسعار المترو منذ عام 1987 حتى عام 2022 الجارى:

زيادة أسعارتذاكر المترو عام 2022، لم تكن الزيادة الأولى، بل تعد الزيادة السابعة في أسعار تذاكر المترو منذ أن تم تأسيسه عام 1987، وتستعرض «المصرى اليوم» مراحل زيادة أسعار تذاكر المترو:

عام 1987: سعر تذكرة المترو 10 قروش، عام 1987.
أسعار تذاكر المترو 25 قرشًا، عام 1989.
تم تقسيم أسعار تذاكر مترو الأنفاق إلى مراحل، لتكون المرحلة الأولى بـ25 قرشًا والثانية بـ50 قرشًا، والثالثة بـ75 قرشًا، إلى أن وصل سعر التذكرة إلى جنيه في عام 2006 كقيمة موحدة لكل التذاكر والخطوط، وذلك في عام 2002.
أصبح سعر تذكرة المترو جنيهين لكل المراحل، في عام 2017.
عادت أسعار تذاكر المترو إلى نظام المحطات، إذ أصبحت التذكرة بـ3 جنيهات و5 جنيهات و7 جنيهات، وهذا ما تم في عام 2018.
أصبحت أسعار تذاكر المترو 5 جنيهات، 7 جنيهات، 10 جنيهات، وهى المعمول بها حتى الآن قبل أسعار تذاكر المترو الجديدة المرتقب تطبيقها، وهذا ما تم في عام 2020.
بعد مرور عامين من آخِر توقيت رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وفقا لما ورد هنا أعلنت وزارة النقل، التعريفة الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق التي تم ذكرها، وذلك للقدرة على مواجهة زيادة أسعار المحروقات ومهامّ الصيانة.

The post اسعار تذاكر المترو بعد تصريحات كامل الوزير first appeared on أموال ناس.