انعكس قرار البنك المركزي المصري المتعلق برفع سعر الفائدة وتحديد سعر صرف الجنيه على ارتفاع سعر العملات في مقابل الجنيه، بينها، سعر الدولار الأمريكي، سعر الدينار الكويتي، بالإضافة إلى سعر الريال السعودي والذي أثر على أسعار العمرة بعد زيادة الريال مقابل الجنيه.

وتضمنت قرارات البنك المركزي المصري الاستثنائية، رفع سعر الفائدة 2%، وإلغاء الاعتمادات المستندية بشكل كامل في ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تحديد سعر صرف الجنيه وفق العرض والطلب بنظام صرف مرن.

كم سعر العمره الان؟
وفي هذا السياق، قال الدكتور مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن زيادة أسعار العمرة أمر طبيعي بعد ارتفاع سعر الريال مقابل الجنيه، وستكون الزيادة في أسعار العمرة مطابقة لقيمة الزيادة ذاتها في أسعار الريال مقابل الجنيه المصري.

وأوضح «صادق»، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم» وفقا لما ورد هنا، إن أسعار العملة ارتفعت بنسبة 15%، وستكون الزيادة في أسعار العمرة مماثلة لتلك النسبة، وذلك نظرًا للتعامل مع فنادق خارجية بعملة الريال والذي ارتفعت أسعاره بنسبة 15%؛ ما يحتم زيادة أسعار العمرة.

الدكتور مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة
أسعار العمرة 1444
وجاءت أسعار العمرة قبل قرار رفع سعر الفائدة، كالتالي:

غرفة رباعية لمدة 15 يوما بسعر 23.300 ألف جنيه شاملة تذاكر طيران العمرة.

غرفة ثلاثية لمدة 15 يوما بسعر 24.600 ألف جنيه شاملة تذاكر طيران العمرة.

غرفة ثنائية لمدة 15 يوما بسعر 25.400 ألف جنيه شاملة تذاكر طيران العمرة.

أسعار العمرة 2022 طيران
وكانت أسعار العمرة 1444 شهدت انخفاضا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت منصة نسك السعودية للعمرة عن طرح برامج وعروض خاصة للمصريين بسعر 4400 جنيه مصري لمدة 5 ليال في مكة المكرمة، شاملة التأشيرة والإقامة والانتقالات الداخلية من المطار إلى الفندق والحرم المكي والعكس.

The post بعد ارتفاع الريال السعودي أمام الجنيه..تفاصيل أسعار العمرة first appeared on أموال ناس.