حصل فريق ليفربول الإنجليزي على بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم، بعد فوزه على أياكس الهولندي.

واستضاف ملعب “يوهان كرويف” مباراة الفريقين في الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد.

أهداف مباراة ليفربول وأياكس

وبدأ أياكس المباراة بطريقة قوية، حيث سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل، في الدقائق الأولى من الشوط الأول من عمر اللقاء.

وكاد لاعب أياكس بيرجيس أن يسجل الأول في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، بعدما سدد كرة تجاه مرمى أليسون، ولكنها اصطدمت بالقائم.

وتكررت هجمات أياكس في الدقائق التالية وكان أبرزها في الدقيقة 17 بعدما سدد خورخي سانشيز الكرة، ولكن أليسون تصدى.

واستمرت الأفضلية لصالح أياكس، وسنحت لهم فرصة خطيرة في الدقيقة 37، بعدما سدد تاديتش الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها اصطدمت بالظهير ترينت ألكسندر أرنولد.

ورغم سيطرة أياكس، نجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل هدف التقدم لصالح ليفربول في الدقيقة 42، بعد تمريرة من هندرسون، حيث وصلت الكرة إلى صلاح الذي سدد الكرة بذكاء من أعلى الحارس لتسكن الشباك.

وكاد داروين نونيز أن يسجل الهدف الثاني، في الدقيقة 44، بعدما سدد الكرة تجاه المرمى ولكنها اصدمت بالقائم.

وسنحت فرصة جديدة لصالح نونيز في الدقيقة 48 ولكنه أهدرها، قبل أن ينجح في الدقيقة التالية في تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول، بعد تسديدة رأسية.

وفي الدقيقة 52، صنع النجم المصري محمد صلاح الهدف الثالث لكتيبة يورجن كلوب، حيث وصلت الكرة إلى هارفي إليوت الذي سددها بطريقة أكثر من رائعة في شباك الهولنديين.

وظل أياكس يحاول التسجيل وتقليص الفارق ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة لصالح ليفربول، وفقا لما ورد من هنا ويرتفع رصيده من النقاط إلى 12 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الأولى ويتأهل إلى دور الـ16.

The post محمد صلاح يسجل ويصنع في ليلة تأهل ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أياكس first appeared on آخر ثانية.