أصدر بنك القاهرة، أحد البنوك الحكومية في مصر، المملوك لبنك مصر بالكامل، شهادة ادخارية تسمى بريمو جولد لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% سنويا، على خلفية رفع أسعار الفائدة الأساسية من البنك المركزي المصري صباح اليوم.

شهادة ادخار بنك القاهرة
كما أصدر بنك القاهرة نفس الشهادة بعائد 16% يصرف شهريًا، و16.25% لدورية صرف العائد ربع السنوي.

وبحسب بيان بنك القاهرة، تأتى تلك الخطوة في إطار حرص البنك المتواصل لتلبية متطلبات كافة شرائح العملاء وتحفيز أصحاب الودائع للحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الادخارية للجنيه المصري من خلال تقديم أفضل عائد تنافسي يعمل على تعظيم قيمة المدخرات بالجنيه المصري.

وتتمتع الشهادة بالعديد من المزايا التنافسية من حيث معدل العائد ودورية الصرف إلى جانب مدة الشهادة التي تبلغ 3 سنوات، ويتم الاستفادة من هذه الشهادة منذ بدء احتساب العائد من اليوم التالي للشراء، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة دون مرور 6 أشهر، وعقب انتهاء مدة الشهادة يتم استرداد كامل قيمتها الأسمية، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة من خلال فروع بنك القاهرة التابعة للبنك والبالغة نحو 248 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

الاقتراض بضمان الشهادة وإصدار بطاقات ائتمان
كما تمكن الشهادة صاحبها من إمكانية إصدار بطاقات ائتمان وتسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 10000 جنيه، وتبلغ مدة الاستثمار فيها 3 سنوات.

وصباح اليوم، قرر بنك مصر إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25٪؜، ويصرف العائد سنويا، أيضا بعد قرار البنك المركزي المصري، كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%، اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك القاهرة
كما قرر البنك الأهلي المصري؛ المنافسة في السوق ومنح وعاء ادخاري جديد للعملاء والمواطنين، عبر إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%، ويصرف العائد سنويًا، كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك؛ زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات – ذات العائد الشهري، لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%، اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، بقيادة حسن عبد الله، في اجتماعها الاستثنائي اليوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

The post بعد الأهلي ومصر.. بنك القاهرة يصدر شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة first appeared on أموال ناس.