حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة من غد الخميس 22 سبتمبر حتى الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، ومن المتوقع انتشار الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد .

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة .

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022، المتزامن مع أول أيام الخريف حدوث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين درجتين و3 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب نهارا معتدل الحرارة ليلا .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ومدينة الإسكندرية 30 درجة، ومحافظات شمال الصعيد 35 درجة، وجنوب سيناء 35 درجة مئوية، أما محافظات جنوب الصعيد فتسجل 39 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

وتتعرض البلاد لموجة حارة غدا الخميس ليحدث ارتفاع في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، بسبب مرور منخفض سطحى .

ويسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة رطب ليلا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد .

ويميل الطقس للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ومدينة الإسكندرية 32 درجة وفقا لما هنا، ومحافظات شمال الصعيد 37 درجة مئوية، وجنوب سيناء 35 درجة مئوية، أما محافظات جنوب الصعيد تسجل 38 درجة نهارا

The post الارصاد تحذر من طقس الاسبوع المقبل first appeared on آخر ثانية.