كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال 26 إجراء من بنود الكتاب الدوري الخاص بـ تنظيم العام الدراسي الجديد، وهو ما ظهر من خلاله بشكل واضح ملامح وشكل العام الدراسي الجديد للطلاب.

إجراءات جديدة خلال العام الدراسي الجديد
وطالب الوزير بتفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أية مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، دون أضرار، أو أعطال، والتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزياراتهم للمدارس؛ لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا.

وكشف الوزير عن حظر استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا، وبرامج ألعاب نهائيا، ويسمح بالتليفون المحمول غير المزود بكاميرا، بشرط عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين، وتوقيع العقوبات وكذا التأكيد على غلق أبواب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي.

وطالب حجازي، بمنع مندوبي المبيعات والدعاية، وغيرهم من دخول المدارس أو عرض أية هدايا، أو غيرها على العاملين بالمدارس أو الإدارة، وكذا الطلاب، وبصفة خاصة مندوبو توزيع الكتب الخارجية، مع حظر استغلال أسوار المدارس في أية إعلانات، أو شعارات سياسية، ويتم إزالتها على الفور، مع كتابة مأثورات تحث على التمسك بالمبادئ.

وشدد على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أية مسميات من الطلاب، أو أولياء أمورهم، وفقا لما ورد هنا والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات، مع حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي، وكافة المؤسسات التعليمية، والإدارات والمديريات، وجميع الجهات التابعة للوزارة، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك.

The post التعليم:حظر الهواتف الذكية ومكافحة التنمر first appeared on آخر ثانية.