الذهب الأصفر يواصل الانهيار.. شهدت أسعار الذهب العالمي تراجعاً خلال فترة منتصف التعاملات اليومية اليوم الجمعة 16 سبتمبر، لتستمر خسائر الذهب العالمي الفادحة خلال الأسبوع الجاري بسبب ضعف الطلب حيث وصلت سعر الأوقية 1662 دولاراً، وذلك على خلفية بيانات التضخم السلبية الصادرة في يوم الثلاثاء الماضي 14 سبتمبر، والتي تشير إلى ارتفاع في أسعار السلع والخدمات بوجه عام، فضلاً عن تزايد التوقعات على ارتفاع قوي لسعر الفائدة في الاجتماع المقبل للاحتياطي الفيدرالي.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها وزوارها في مختلف محافظات مصر، خدمة التعرف على أسعار الذهب بيع وشراء بالنسبة للأعيرة المتداولة وهي عيارات «24، 21، 18، 14»، من خلال التقرير التالي.

سعر الذهب
أسعار الذهب اليوم في مصر (بيع)
وصلت أسعار جرام الذهب عيار 24 نحو 1272 جنيها.

سجلت أسعار جرام الذهب عيار 21 نحو 1113 جنيها.

بينما بلغت أسعار جرام الذهب عيار 18 نحو 954 جنيها.

كما سجلت أسعار جرام الذهب عيار 14 نحو 742 جنيها.

أسعار الذهب اليوم في مصر (شراء)
سجلت أسعار جرام الذهب عيار 24 نحو 1268.5 جنيه.

ووصلت أسعار جرام الذهب عيار 21 نحو 1110 جنيهات.

وبلغت أسعار جرام الذهب عيار 18 نحو 951.5 جنيه.

أما عن أسعار جرام الذهب عيار 14 فبلغ نحو 740 جنيها.

أسعار الجنيه الذهب اليوم في مصر
بلغت أسعار الجنيه الذهب اليوم عيار 21 في محلات الصاغة نحو 9785 جنيه، وهذا السعر غير شامل مصنعية أو ضريبة أو دمغة.

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن «31.1 جرام» كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وتُعَد أسعار الذهب اليوم في مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين، وفقا لما ورد هنانظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

The post المعدن الأصفر يواصل الانهيار.. تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم الجمعة first appeared on آخر ثانية.