أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن وزارة الإسكان طرحت أكبر عدد وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطة الدخل، في 25 محافظة.

وقالت مي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» على القناة الأولي، تقديم الإعلامي يوسف الحسني، أن هذا الإعلان يعتبر رقم 15، ويقدم الوحدات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وكشفت عبدالحميد أن المواطن من الممكن أن يحصل على وحدة سكنية بـ مقدم 15000 جنيه، والوحدة تكون مجهزة، وأن المواطن يستطيع شراء كراسة الشروط من الأحد بعد المقبل، وسيكون السحب لمدة ثلاثة أسابيع.

وأوضحت أن المقدمات تتراوح بين 15 و22%، من قيمة الوحدة، وأن الأولوية تكون لمن لم يحصل على وحدات سكنية من قبل.

وكشفت أنه تم رفع سقف دخل محدودي الدخل في مشروع سكن لكل المصريين بهدف استفادة عدد أكبر من المواطنين بهذا الطرح في ظل ارتفاع مستويات الدخل: «الحد الأقصى لمحدودي الدخل وصل لـ 6 آلاف جنيه للأعزب»، مضيفة: «الوحدات التي يتم تنفيذها اليوم في مشروع سكن لكل المصريين تكلفتها من 340 حتى 390 ألف جنيه».

وأكملت مي عبدالحميد: «المواطن يتحمل سعر الوحدة المتواجد في كراسة الشروط، وفي حالة زيادة الأسعار لا تزيد على 10%».

ولفتت إلى أن من حصل على قرض يحق له التقدم، ولكن سيكون ضغط عليه في حجم الأموال التي سيقوم بدفعها، لكن هناك أقساطا تبدأ بـ 400 جنيه للوحدات الجديدة.

وفى نفس السياق، قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن التعاقد على وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين ٣ متاح لمتوسطي ومحدودي الدخل، مشيرة إلى أن الإعلان التفصيلي لأسماء المدن المتوفرة بها الوحدات سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة المقبل الموافق ١٦سبتمبر.

وأضافت أن شراء كراسة الشروط سيكون متوفرا لمدة أسبوع للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، وفقا لما ورد هنا واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، حتى الخميس 27 أكتوبر 2022 لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، موضحة أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد.

The post بقسط 400 جنيه.. «الإسكان» تطرح وحدات جديدة بـ25 محافظة first appeared on أموال ناس.