أسعار السجائر.. شهدت أسعار السجائر خلال الايام الماضية تحركات اذ ارتفعت بعض الانواع، ومن المتوقع أن يشهد السوق ارتفاعات جديدة بنهاية الشهر الجاري، واحتلت عبارة «أسعار السجائر» اهتمام القراء الفترة الماضية حتى صارت من العبارات الاكثر بحثا على محرك«جوجل».

اعلنت شركة المنصور الدولية للتوزيع وكيل امبريال توباكو العالمية عن ارتفاع عدد من أصناف السجائر بقيمة تتراوح بين 1-2جنيه.
وأوضحت الشركة في منشور لها قائمة باسعار البيع النهائي للمستهلك تشمل منتجاتها المحلية والمستوردة والتي شملت ارتفاعًا جديدًا في أسعار السجائر بمايترواح من جنيه واحد إلى 2 جنيه.

واكدت الشركة على أن تحريك اسعار منتجاتها يأتي في اطار عدد من المتغيرات الحاكمة لعناصر التكاليف وارتفاع أسعار مدخلات الانتاج والعوائد الضريبية المتوقعة وفق المخطط المتستهدف تحقيقه والمعلن وفق الموازنة العامة للدولة .
ووفق القائمة الرسمية المعلنة فان أسعار السجائر الرسمية هي :-
بلغت قيمة اسعار السجائر من النوع دافيدوف كلاسيك بسعر 48 جنية، فيما سجلت دافيدوف جولد بسعر 48 جنية، بينما وصلت دافيدوف ابيض 48 جنية، وسجلت أسعار دافيدوف سليمس جولد بسعر 48 جنية.
ووصلت أسعار السجائر من النوع دافيدوف ايفولف ازرق قيمة 35 جنية، وسجلت اسعار دافيدوف ايفولف ازرق 35 جنية، ووصلت اسعار دافيدوف ايفولف فضي 35 جنية.
اسباب ارتفاع أسعار السجائر
كشف إبراهيم إمبابى رئيس شعبة الدخان والسجائر عن السبب الحقيقى وراء اختفاء بعض الأنواع من السجائر، وفقا لما ورد  قائلا إن هناك عاملين، العامل الأول يتمثل في جشع التجار، مضيفا أن العامل الثانى هو البطيء في اتخاذ القرار من متخذى القرار.

The post زيادة في 6 أصناف.. أسعار السجائر وفقًا للقائمة الجديدة اليوم 13 سبتمبر first appeared on آخر ثانية.