يبحث الكثيرون من موظفي الحكومة والعاملين بالقطاع العام عن فرص الحصول على قرض حسن بدون فوائد، وهو ما تقدمه وزارة الأوقاف بتسهيلات فى السداد تصل إلى ٦٠ شهرا.

وقبل أيام، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رفع الحد الأقصى للمبالغ المتاحة لإقراض جميع العاملين بالدولة بمن فيهم موظفو وزارة الأوقاف، وأيضا القطاع العام إلى 50 مليون جنيه سنويا بدءا من العام المالي الحالي (2022/2023).

ويأتي قرار وزير الأوقاف إسهامًا من الوزارة في برامج الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى جانب ما تقوم به الوزارة في مجال البر وخدمة المجتمع.

وتضمن قرار وزير الأوقاف، رفع الحد الأقصى للقرض الحسن بدون فوائد أو مصروفات إدارية للعاملين بالوزارة إلى 15 ألف جنيه، و10 آلاف جنيه للعاملين بالحكومة أو القطاع العام بالضوابط التي تضعها الإدارة المركزية لشئون البر.

وتضع وزارة الأوقاف، للعاملين بها وبقطاعات الدولة عددا من الشروط الواجب توافرها للحصول على القرض الحسن فى مقدمتها تحويل راتب المتقدم للحصول على القرض الحسن من غير العاملين بالأوقاف، على بنك مصر حيث توجد وديعة باسم الوزارة في حسابات البنك، وهو الذي يحدد المبلغ الذي يصرف لصاحب القرض، على أن يتم سداده مقسما على 60 شهرًا، بخصم ربع الراتب شهريا من العميل.

شروط وآلية التقدم للحصول على القرض الحسن فيما يلي:

– تعيين استمارة قرض للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام ويمكن الحصول عليها من خلال طبع استمارة القرض الحسن من موقع وزارة الأوقاف على الإنترنت.
– إرفاق بيان مفردات المرتب الخاصة بالعامل معتمد بخاتم شعار الجمهورية.
– تسلم الاستمارة إلى الإدارة العامة لشئون البر بوزارة الأوقاف.
– يرفق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب القرض.
– إرفاق المستند المؤيد وفقا لما ورد في جريدة الاهرام هنا لسبب طلب القرض سواء كان بسبب مرضي فيتم إرفاق تقرير طبي، أو وثيقة زواج حديثة إذا كان من أجل مساعدة في الزواج.
– يمنح صاحب القرض ثلاثة شهور من الراتب الأساسي في الحالات العادية.
– ويمنح أربعة شهور من الراتب الأساسي في حالات المرض والزواج على ألا يكون مضى على قسيمة الزواج أكثر من سنتين.

The post القرض الحسن لجميع العاملين بالدولة.. خطوات الحصول على 10 آلاف جنيه بدون فوائد من الأوقاف first appeared on أموال ناس.