ارتفع سعر الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 34 جنيهًا، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، متأثرا بالزيادة العالمية في سعر الذهب، حيث حقق الذهب مكاسب بقيمة 39 دولارًا، ما يمثل 2.3%، إذ أدى التراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتراجع الدولار إلى تعزيز جاذبية الذهب كملاذ آمن في ظل استمرار المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي، في حين خالف الذهب التوقعات وصعد بعد رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس يوم الأربعاء الماضي.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لإحدى منصات تداول الذهب، إن أسعار الذهب حققت أفضل أداء أسبوعي لها منذ مارس الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 تعاملات الأسبوع يوم الاثنين الماضي عند مستوى 986 جنيهًا، واختتم التعاملات مساء السبت عند مستوى 1020 جنيهًا.، وافتتحت أوقية الذهب بالبورصة العالمية تعاملات الأسبوع صباح يوم الاثنين الماضي عند مستوى 1726 دولارًا، واختتمت التعاملات مساء الجمعة عند مستوى 1765 دولارًا.

أضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1166 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 875 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 680 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8160 جنيهًا.

وأشار إمبابي، إلى أن الأسبوع شهد صدور بيانات رسمية عن مجلس الذهب العالمي، عن توجهات الطلب في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، تشير إلى ارتفاع الطلب على الذهب والمجوهرات بنسبة 2.4 % ليسجل نحو 17.1 طن، كما ارتفع الطلب على المشغولات الذهبية بنسبة 1.9 % ليسجل نحو 15.7 طن،، وارتفع الطلب على السبائك والجينهات الذهبية بنسبة 16.6 % ليسجل 1.4 طن.

أضاف، في حين ارتفاع الطلب العالمي خلال النصف الاول بنسبة 12 % ليسجل نحو 2.188 طن، وتراجع الطلب العالمى من البنوك المركزية بنسبة 17 % ليسجل 269.6 طن.

وفى سياق متصل، شهدت أحداث الأسبوع، إعلان الهند ثاني أكبر مستهلك للذهب، وفقا لما ورد هنا أول بورصة دولية للسبائك لتحقيق الشفافية في السوق، ومن شأنها أن تسمح لصائغي المجوهرات باستيراد الذهب مباشرة، وتوسيع قاعدة المستوردين للذهب، بعد أن كان مقتصرًا على بعض البنوك والوكالات المعتمدة من البنك المركزي.

The post متأثرا بقرار الفيدرالي الأمريكي.. 34 جنيها زيادة في سعر الذهب خلال أسبوع first appeared on أموال ناس.