تنتهي صلاحية البطاقات الزرقاء لصرف المعاش ليتوقف العمل بها بدايةً من غدًا الاثنين على أن يكون آخر موعد لانتهاء صلاحيتها اليوم الأحد، الأمر الذي يتطلب من أصحاب البطاقات الزرقاء التوجه إلى مكاتب التأمينات لاستبدالها بكارت ميزة للحصول على المعاشات الخاصة بهم.

ووفقًا لتصريحات تلفزيونية سابقة للواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، فإن انتهاء صلاحية البطاقات الزرقاء، لا يعني وقف المعاش، مؤكدا أن هناك 80 ألف مواطن انتهت صلاحية بطاقات المعاشات الخاصة بهم، موضحًا أن الأمر يتطلب فقط استبدال البطاقات الزرقاء بكارت ميزة لأن الأولى لم تعد صالحة للاستخدام.

أصدرت الهيئة الكروت الزرقاء لصرف المعاش في عام 2004، وذلك لضمان عملية السحب النقدي من منافذ صرف المعاشات، ولكن ضمن خطة الدولة للشمول المالي وتطوير عملية الصرف، قررت الهيئة الدخول في مبادرة البنك المركزي لاستبدال البطاقات الزرقاء لصرف المعاش بكارت ميزة.

وبدأ تنفيذ عملية الاستبدال عام 2021، وتم استبدال البطاقات الزرقاء الخاصة بـ5.5 مليون مواطن مستحق للمعاش من أصل 6.5 مليون مواطن مستهدفين في مارس الماضي.

خطوات استبدال البطاقات الزراء بكارت ميزة
على الراغبين في استبدال البطاقات الزرقاء بكارت ميزة، التوجه لأقرب مكتب تأمنات لمحل السكن وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي ومرفق معها رقم الهاتف المجمول منعًا للتكدس أثناء عملية الاستلام، بدون رسوم أو مصروفات، على أن يتم تفعيل الكارت في نفس يوم استلامه.

مزايا كارت ميزة
تبلغ صلاحية كارت ميزة ثلاث سنوات ويتيح الكارت لحامله إمكانية الاقتراض بضمان المعاش، كما في إتمام عمليات الشراء الإلكتروني محليًا، وفقا لما ورد هنا ويمكن ربط الكارت بحساب توفير خاص بالمعاشات لكل عميل.

The post تنتهي صلاحيتها غدًا.. طرق استبدال البطاقات الزرقاء لصرف المعاش بكارت ميزة first appeared on أموال ناس.