تحدثت الفنانة وفاء عامر عن نظرة المجتمع الخاطئة للفنانات، خاصة بعد ظهور بعض الفنانات التائبات اللاتي قررن الابتعاد واعتزال الفن.

كان ذلك خلال لقائها في برنامج “التاسعة” مع الإعلامية شافكي المنيري، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري.

وقالت وفاء عامر: هما كانوا بيعملوا إيه علشان يتوبوا؟ مضيفة: نحن نقدم قيمة للمجتمع، وقتها كان الشيوخ والدعاه يتحدثون دائما عن التوبة، نحن نقول في كل صلاة اللهم اغفر لنا وتب علينا وارحمنا.

وأضافت وفقا لما ورد في الفن : أنا حضرت دروس دينية كثيرة كان ذلك في نهاية التسعينات، مع زميلاتي ومنهن عادوا إلى التمثيل، لكنهم لم يطلبوا مني ارتداء الحجاب.

وأكملت موجه سؤالها للمشاهدين: هو الحجاب دا الحجاب نلبس طرحة بس، ولا حجاب اللسان؟ مضيفة: هذه الدروس بعضها أفادني، ولكني لا اتخذ قرارات متسرعة، فالإيمان محله القلب، أنت حر ما لم تضر.

وخلال اللقاء تراجعت وفاء عامر عن تصريحاتها بموافقتها على الزواج الثاني، مؤكدة أن الزوج بالتأكيد سيقع في خطيئة التقصير بين الزوجات.

قالت وفاء عامر: “خرجت من قبل في برنامجين وأكدت أني موافقة على زواج زوجي من أخرى، ولكن هذا يخصني أنا، لكن في العموم، هل ترضاه لأختك، لوالدتك أو ابنتك؟، بالتأكيد ستقع في التقصير وهذا ظلم للزوجة، أنا لا أشجع عليه، فالزوجة تقوم بكل الأدوار، الصديقة والطباخة وكل شيء”.وتابعت: تفسيره أن تصرفه هذا من أجل التغيير بعد الملل، فهل ترضى أن أحصل على طلاقي وبعدها أتزوج بآخر؟

يذكر أن وفاء عامر شاركت في رمضان 2022 في 3 مسلسلات وهي “بيت الشدة” مع أحمد وفيق وإيهاب فهمي ومها أحمد ومحسن منصور وأحمد التهامي ومدحت تيخا ومحمد مهران وصبري عبد المنعم ومن تأليف ناجي عبد الله، وإخراج وسام المدني.

و”جزيرة غمام” من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمود البزاوي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون.

و”راجعين يا هوى” من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.