قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الزيت إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه الدولة، بسبب استيراد 90% من احتياجات مصر من الخارج.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع الإعلاميين والصحفيين خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان، اليوم الاثنين، أن مصر لديها 5.7 شهر اكتفاء ذاتي من الزيت، منوهًا إلى أن زيت الطعام أكثر سلعة ارتفع سعرها من السلع الأساسية.

وأشار إلى أن سعر الـ20 لترًا في أكبر سلاسل الإمداد التي توفر الزيوت بسعر منخفض، قيمته 100 دولار، أي أن اللتر بـ5 دولارات، قائلًا إن سعر الـ20 لترًا قبل الأزمة العالمية كان 20 دولارًا.

ولفت وزير التموين إلى أن «اللتر الحر بـ36 جنيهًا حتى الآن، كما أن سعر 0.8 لتر الزيت في التموين بـ23 جنيهًا» وفقا لما ورد في جريدة الشروق هنا، مضيفًا: «كما قال الرئيس ماسكين بقوة عشان متفلتش الأسعار».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

The post وزير التموين: لتر الزيت الحر بـ36 جنيها حتى الآن.. ماسكين بقوة عشان متفلتش الأسعار first appeared on أموال ناس.