أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة استطاعت تجاوز أزمتين كبيرتين مثل أزمة جائحة انتشار كورونا وأزمة روسيا وأوكورانيا التي أثرت بشكل كبير جدًا على العالم الذي نمثل جزء منه.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان بالمنوفية الاثنين، أن «فضل كبير من ربنا إن إحنا أزمتين كبار، سواء كورونا أو الأزمة دي كان لها تأثير كبير جدًا على العالم كله.. وإحنا لسة عضمنا منشفش، عضمنا ينشف لما تلاقوا دخلي تريليون دولار في السنة».

وتابع: «لما تلاقوا دخلي تريليون دولار حاسبوني، غير كدا لسة بدري وكلنا نحلم ونجري على حلمنا ده.. أنا بنام وأحلم بالتريليون وعشرة تلريليون وليس ذلك ببعيد عن الله سبحانه وتعالى».

وشهد الرئيس السيسي، صباح الاثنين، افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.
ويهدف إنشاء المجمع إلى تنمية الثروة الحيوانية من خلال التحسين الوراثي للسلالات المصرية «لحومها وألبانها»، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمجمع 5 آلاف رأس حلاب وطاقة إنتاجية تبلغ 5ر1 طن لحوم حية دورة ونحو 3 آلاف رأس تسمين على مساحة ألف فدان.

يضم المركز العلمي مستشفى بيطريا، ومبنى للولادة وآخر للتلقيح الصناعي و6 مزارع فرعية و5 حلاب ومزرعة تسمين على مساحة ألف فدان، بالإضافة إلى توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بحفظ الألبان ونقلها، بخلاف محطة معالجة مياه الصرف الصحي الآدمي بطاقة 100 متر مكعب / يوم،كما يضم المركز محرقتين للتخلص الآمن والصحي من المخلفات البيولوجية، بجانب مجرشتين بقدرة 10 أطنان / ساعة لجرش الحبوب وتجهيز الأعلاف و7 آبار ارتوازية.

يأتي إنشاء مجمع الإنتاج الحيواني والألبان المتكامل بمدينة السادات، ليؤكد مضي الدولة قدما نحو المزيد من المشروعات القومية الهادفة إلى تحقيق احتياجات المواطنين من جهة وفقا لما ورد في المصري اليوم من هنا، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة من ناحية ثانية.