أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس، الآن بدأت تشهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدن السواحل الغربية، بعد دخول الهواء الشمالي، حيث انخفضت درجة الحرارة من 39 إلى 29 درجة على الإسكندرية وأصبحت الأجواء لطيفة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس، خلال ساعات الليل يصل فيها الهواء الشمالي إلى القاهرة وتتحسن الأجواء نسبيا ويكون ذلك ملموسا ليلا ، وتبدأ درجات الحرارة انخفاضها لتسجل غدا 35 درجة بعد أن سجلت اليوم 43 درجة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس سوف تتحسن قليلا على شمال الصعيد وإن ظلت شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد كما تنشط الرياح علي معظم الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اعتبارا من غد، الأحد، سيكون هناك انكسار للموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد اليوم، السبت، على جميع الأنحاء، لتعود الأجواء إلى معدلها الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد عن الطقس غدا، فإنه يشهد انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات مئوية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وبنحو 4 لـ 5 درجات مئوية على شمال الصعيد.

ويكون الطقس غدا، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويشهد الطقس غدا، نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحول درجات الحرارة المتوقعة وفقا لما ورد في صدي البلد هنا، خلال الطقس غدا، بمختلف الأنحاء، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 22
السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21
جنوب سيناء 40 للعظمى والصغرى 25
شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 25
جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 27

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة، فإن درجة الحرارة، سجلت صباح اليوم، السبت، في تمام العاشرة على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة خلال الساعات القليلة القادمة لتتجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب السوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون.