استعدت لجنة التخطيط وشركة الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة أي موقف في حالة رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة.

واستقرت اللجنة وشركة الكرة علي قائمة تضم ثلاثة أسماء يتم المفاضلة بينهم لاختيار الأنسب لقيادة فريق الكرة تحسبا لرحيل «موسيماني» في أي لحظة.

ولم تشهد القائمة وجود أسماء لمدربين محليين، خاصة وأن هناك اتفاق بين الجميع داخل النادي علي الاستعانة بمدير فني أجنبي.

وأثارت تصريحات بيتسو موسيماني موجة من الغضب داخل النادي بسبب مهاجمته لبعض اللاعبين وانتقاده للعديد من الأمور داخل النادي.

تصريحات «موسيماني» المثيرة للجدل
أجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حوارا لشبكة «PRIME SPORT»، تحدث خلالها عن خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلا: “لعبنا أفضل من الوداد في نهائي دوري الأبطال، لكنهم سجلوا أهدافا ونحن لعبنا لكن نسينا أن نسجل”.

وعن تجربته مع الأهلي، أكد موسيمانى هناك “ضغوطات كبيرة، ولا يمكنك النوم في الأهلي، عندما تفوز أحيانا تنتقد لأن الأداء لا يرضي الجماهير، وفي حالة الخسارة تكون الأمور أسوأ، ووسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير جدا على الأهلي”.

وأشار موسيماني إلى «أنه دائما ما تحدث في الأهلي مع أي شخص يقول لك يجب أن تفوز ولا تخبرنا بأي شيء، ومهنة التدريب صعبة، لكن في الأهلي الأمر أصعب لأن الضغوطات أكبر”.

وأضاف موسيماني: البعض ينتقدني ومنهم عدد قليل من أساطير النادي، وبعضهم يريد أن يدرب الفريق أو يكون جزءا منه، لا ينتقدوني أنا فقط ولكن اللاعبين أيضًا.. الأهلي ناد كبير جدا ودائما ما يرغب في الفوز فقط، وهذا لا يحدث حتى في ليفربول أو مانشستر سيتي.

وأشار إلى أن جوارديولا لم يفز بدوري الأبطال مع مانشستر سيتي حتى الآن، وكلوب، مدرب ليفربول، فاز بدوري الأبطال مرة واحدة فقط.

الأهلي يستكمل مناقشاته مع موسيماني بعد عودته الجمعة
وناقش محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عبر برنامج «زووم» بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم. وذلك في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، والكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط التي تضم كلًّا من الكابتن محسن صالح والكابتن زكريا ناصف.

ولم يتم استكمال مناقشة بقية الأمور في اجتماع اليوم نظرًا للحالة الصحية لموسيماني وفقا لما ورد في جريدة الاهرام هنا. والذي أفاد أنه سوف يعود للقاهرة الجمعة المقبل، ويكون هناك اجتماع آخر عقب وصوله لاستكمال المناقشات استعدادًا للمرحلة القادمة.