قررت سلطنة عمان حظر إقامة مناسبات عقد القران والعزاء في المساجد والقاعات والأماكن العامة الأخرى، وحظر جميع المناسبات والتجمعات في المجالس العامة، في إطار جهود محاصرة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء، أن «اللجنة العليا تقرر ابتداء من نشر هذا البيان حتى إشعار آخر، حظر إقامة مناسبات عقد القران والعزاء في المساجد والقاعات والأماكن العامة الأخرى».

وأضافت الوكالة، أن اللجنة أكدت «على استمرار حظر إقامة جميع المناسبات والتجمعات في المجالس العامة، وسوف تتخذ الجهات المعنية كافة الإجراءات القانونية لضبط المخالفين لذلك».

و أكد وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي، أن هناك 12 حالة مشتبه بها في سلطنة عمان للمتحور أوميكرون، لفيروس كورونا المستجد، مضيفا: «بدأت الحالات في الارتفاع في العناية المركزة من 3 إلى 5 حالات».

وأوضح الوزير أن التقارير الواردة من جنوب أفريقيا تدل على أن «أوميكرون» أقل شراسة من غيره لكن المقلق حول هذا الفيروس هو سرعة انتشاره، داعيا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال على التطعيم المتوفر في جميع المؤسسات الصحية في المحافظات المختلفة.

وأشار الوزير إلى ارتفاع الحالات المسجلة في العناية المركزة، موضحا أن هذا الارتفاع لا يعزي إلى أوميكرون، ولكن تعود إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية. وفقا لما ورد في المصري اليوم للمزيد من هنا