توفي، اليوم الجمعة، رجل الأعمال الإماراتي الشهير ماجد الفطيم، مؤسس «مجموعة ماجد الفطيم» وصاحب أحد أكبر السلاسل التجارية في الشرق الأوسط.

من هو ماجد الفطيم ؟
أسس الراحل مجموعة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة عام 1992، والتي تملك وتدير عددًا من المراكز التجارية والفنادق، منها: (مول الإمارات في دبي، مول مصر في القاهرة)، كما تمتلك المجموعة رخصة حصرية لتشغيل متاجر الشركة الفرنسية «كارفور» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط أسيا، ومشاريع مجموعته: (دالكيا الشرق الأوسط، ماجد الفيم أوريكس، ماجد الفطيم لتجارة التجزئة، شركة ماجد الفطيم لإداراة الأصول العقارية).

صنفت «فوربس الشرق الأوسط» ماجد الفطيم في المرتبة الثالثة ضمن قائمة «الأثرياء العرب لعام 2021» بثروة قدرت بـ 3.6 مليار دولار.

كما احتل المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 456 عالميًا ضمن قائمة «فوربس لأثرياء العالم لعام 2018» والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 4.6 مليار دولار أميركي عن أعماله في العقارات والتجزئة.

الشيخ محمد بن راشد ينعى ماجد الفطيم
ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رجل الأعمال الإماراتي الراحل ماجد الفطيم.

وكتب الشيخ محمد بن راشد على عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف ٣٠٠٠ مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين». وفقا لما ورد في المصري اليوم