تحدثت محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية الأسابيع المقبلة.

وقال مدير عام التنبؤات، عبر نشرة أخبار قناة «extra news»: «الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح تتراوح درجات الحرارة بين 11-12 درجة مئوية في أغلب محافظات مصر، والشمس ظهرًا تجعل الطقس معتدل ومع غيابها بتعود تنخفض درجات الحرارة».

وتابع محمود شاهين: «والأيام المقبلة سنستشعر هذا وسيكون هناك انخفاضات في درجات الحرارة بين 17-18 درجة في شمال البلاد وبجنوب البلاد تتراوح درجات الحرارة بين 20-22 خلال وقت الظهيرة وفترات الليل تصبح أقل».

حقيقة إتجاه منخفض من جنوب أوروبا إلى مصر
وحول انتشار معلومات بشأن إتجاه منخفض من جنوب أوروبا نحو مصر، وانخفاض درجات الحرارة لتصبح العظمى بين 9-10 درجات مئوية وتجمد بعض المناطق، قال: «وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد خلال الـ6 أيام القادمين وهو موجود حاليًا في طبقات الجو العليا».

واستطرد محمود شاهين: «ويزيد تعمقه الأسبوع القادم هيساعد على انخفاض درجات الحرارة إلى 16-17 درجة مئوية، في نهاية الأسبوع القادم من الممكن أن تصل إلى 10 درجات مئوية ليلًا».

وأشار إلى أن سقوط الأمطار بشكل طبيعي مستمر الأيام المقبلة في الإسكندرية، موضحًا: «فرص أمطار في الإسكندرية من خفيفة حتى المتوسطة، ومن الممكن أن تقل من السبت حتى الأحد وتعود تسقط الأمطار يوم الاثنين.. وهو شئ طبيعي في هذه المناطق وفي هذه التوقيت من العام».

فيما قدم نصائح إلى الجميع قائلة: «نكون حذرين بارتداء الملابس الشتوية، ونتابع النشرات الجوية».

هل يستمر سقوط الأمطار على محافظات القاهرة الأسبوع المقبل؟
وكانت هيئة الأرصاد الجوية تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على أنحاء مصر وسقوط أمطار منذ يومين وحتى الـ18 من ديسمبر الجاري، لكن مرّ الطقس بشكل جيد خلال اليوميين الماضيين.

فيما أشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إيمان شاكر، خلال تصريحات لقناة «إكسترا نيوز»، أمس الأربعاء، إن حالة الطقس تشهد بداية انخفاض في درجات الحرارة.

وأكدت أن هذه الانخفاضات ستكون متتالية على مدار الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل سنشعر بالبرودة في ساعات الليل والصباح الباكر، وستكون بعض المناطق شديدة البرودة مثل شمال وجنوب الصعيد ووسط سيناء.

وأضافت أن الأسبوع المقبل سيشهد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة سواء العظمى أو الصغرى، وذلك بسبب منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على إحداث انخفاضات في درجات الحرارة.

فيما كشفت أن المنخفض الجوي مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وسيصاحبه ظواهر جوية مثل الأمطار متفاوتتة الشدة ونشاط للرياح محدود على بعض المناطق، وانخفاضات متتالية في درجات الحرارة. وفقا لما ورد في المصري اليوم