ليلة أمس لم تكن ليلة عادية في موسم الرياض ، “المهرجانات المصرية” غزت العاصمة السعودية في حفل حضرة الآلاف ممن انتظروا حضور الثلاثي الأشهر حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال .

قبل الحفل بساعتين تقريبا كان مسرح بوليفارد الرياض ممتلئا عن آخره ، الجميع رقص وهتف على أنغام موسيقى الـ “دي جي” انتظارا لصعود الثلاثي المثير للجدل.

دقائق وصعد عمر كمال أولا وهو يغني “بنت الجيران” ، لم ينس كمال مداعبة الجمهور السعودية بثقافة مطربي الأفراح الشعبية والكباريهات فدخل وهو يغني ” سكر محلي محطوط على كريمة .. كعبك ياسعودية عالي وعليه القيمة” فانتزع الصرخات من الجمهور المتحمس .

الطريف ان عمر كمال أجرى تعديلا آخر على كلمات بنت الجيران عندما حذف جملة “أشرب خمور وحشيش” واستبدلها بـ “أشرب تمور وحليب” .
وقدم عمر كمال بنت الجيران وسط حفاوة الحضور ، وواصل غنائة لمجموعة من أغاني المهرجانات وأغانيه الشخصية ثم قدم أغنية “بنت السلطان” لأحمد عدوية .

بعدها صعد حسن شاكوش لخشبة المسرح ليعيد غناء “بنت الجيران” ثم قدم أغنيته الشهيرة “افتحي شباكك” والتي غناها “بلاي باك” وسط تفاعل كبير من الجمهور .

وشارك بعدها تقديم أغنية “وركبت الإكس 6″ بمشاركة عمر كمال الذي غادر بعدها المسرح ، ليصعد حمو بيكا ويقدم فقرته مع حسن شاكوش.

المفارقة ان بيكا فاجأ جمهور الحفل بدعوتهم لغناء أغنيته ” فودكا وجيفاز” التي أثارت جدلا كبيرًا بين الجمهور ، ولكن حمو بيكا لم يكتف بذلك بل وقف ليلمح إلى قرار إيقافه من قبل نقابة الموسيقيين في مصر ، وقال : إللي ميجبش حمو بيكا في حفلته يبقى حفلته زي قلته” .

ثم دعا بيكا زميليه كمال وشاكوش للصعود مرة أخرى الى خشبة المسرح ومشاركته الغناء ، وسط حفاوة كبيرة من الجمهور الذي انتظر رؤية الثلاثي سويا .

واختتم الثلاثي الحفل بغناء أغنية “بنت الجيران” مرة أخرى والتي تعد أكثر أغنياتهم شهرة في السعودية .

في الفن