قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لن يسمح لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية بكتابة استمارات الامتحانات إلا بعد دفع المصروفات الدراسية، موضحة أنه سيتم تحرير استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلال الفصل الدراسي الثاني ورقيا وإلكترونيا.

وأضافت الوزارة، في بيان الأحد، أن أموال مصروفات المدارس يتم إنفاقها على دفع رواتب معلمين بالحصة والإنفاق على الأنشطة المدرسية وصيانات المدارس.

وخاطبت الوزارة المديريات التعليمية رسميا بشأن متابعة الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية بسرعة التوجه لمكاتب البريد لتسديد المصروفات كاملة أو على قسطين، مع السماح للطلاب الذين سددوا القسط الأول بتحرير استمارة تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول يناير 2022، على أن يلتزم الطالب بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأصدرت الوزارة تعليمات رسمية لمديري المدارس الإعدادية (عام/ خاص/ لغات/ خدمات) بضرورة التنبيه على طلاب الإعدادية بسداد المصروفات الدراسية (مقابل الخدمات والأنشطة والرسوم بقوانين) كاملة أو على قسطين (قسط أول بالفصل الدراسي الأول/ قسط ثاني بالفصل اللدراسي الثاني).

وشددت الوزارة على أنه سيسمح فقط لطلاب الشهادة الاعدادية بسداد رسوم امتحانات الإعدادية وقبول تقدمهم لتحرير استمارات التقدم لامتحانات الاعدادية للعام الدراسي 2021/ 2022 طالما قاموا بسداد المصروفات الدراسية كاملة أو القسط الأول منها.

المصري اليوم

للمزيد اضغط هنا