فيتو

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على مناطق شرق المحافظة، وذلك تزامنًا مع انطلاق أيام فصل الشتاء ونوة المكنسة.

وحرص مسئولو المحافظة والأجهزة التنفيذية على الانتشار في الميادين والشوارع العامة لتطهير الشنايش وسط تواجد رجال المرور لتيسير حركة السيارات في كافة المناطق. وكان قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا السبت بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمين ) بنطاق المحافظة.

وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وفى سياق متصل، تابع اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة مع رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع شركة الصرف الصحى حالة الشوارع وجميع المناطق الساخنة والتأكد من عدم وجود تراكمات لمياه الأمطار، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية مع التواجد الدائم لسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة، وذلك من خلال خطة شملت التنسيق التام بين جميع الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الطقس وعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

فى إطار تكليفات اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد بالمحافظة علي مستوى الأحياء، وذلك للتعامل مع نوة المكنسة وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه؛ أكد اللواء محمود نافع أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء حالة الطقس السيىء. بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف علي مدار الساعة.

وأضاف أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيىء بـ48 ساعة.

للمزيد اضغط هنا