مازال عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب يبحث عبر محركات البحث المختلفة عن المصروفات الدراسية خلال العام الدراسي 2021-2022، خاصة بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإمكانية تقسيط المصروفات المدرسية للطلاب بجميع المراحل التعليمية.

وأعلنت المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية عن بدء تفعيل خدمة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021-2022، وذلك على قسطين بجميع منافذ التحصيل التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

تقسيط المصروفات الدراسية
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يسري قرار تفعيل تقسيط المصروفات الدراسية على المدارس الحكومية والمدارس التجريبية، وذلك لطلاب جميع المراحل التعليمية.

مصروفات المدارس الحكومية
– من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي: 305 جنيهات يكون القسط الأول 155 جنيها والقسط الثاني 150 جنيها.

– من 5 ابتدائي حتى 3 إعدادي: 205 جنيهات يكون القسط الأول 105 جنيهات والقسط الثاني 100 جنيه.

– مصروفات المدارس الحكومية لطلاب أولى ثانوي عام: 520 جنيها يكون القسط الأول 270 جنيها والقسط الثاني 250 جنيها.

– مصروفات المدارس الحكومية من 2 ثانوي حتى 3 ثانوي: 505 جنيهات يكون القسط الأول 255 جنيها والقسط الثاني 250 جنيها.

– الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته: 220 جنيها يكون القسط الأول 120 جنيها والقسط الثاني 100 جنيه.

طرق دفع المصروفات الدراسية
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الطالب يسدد المصروفات الدراسية من خلال كتابة الرقم القومي في أي منفذ من منافذ التحصيل الإلكتروني ويظهر مباشرة له جميع البيانات المتعلقة به.

وعن طريقة سداد مصروفات المدارس للعام الدراسي 2021 – 2022 لجميع المراحل والصفوف، كشفت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التوجه بالرقم القومي إلى مكاتب البريد ودفع المبلغ المطلوب في حساب مصروفات المدارس، أو التوجه بالرقم القومي إلى منافذ فوري في حساب مصروفات المدارس، أو التوجه بالرقم القومي لمنافذ التحصيل التابعة لشركة إي فاينانس والمنافذ التابعة لها (وقتي/ ايجي.باي/سداد/طلقة/ضامن/امان/مصاري/ بيى/ممكن/موجه/أموال/ خالص موبايل)، في حساب مصروفات المدارس وذلك من خلال كود الدفع 666.

رابط دفع المصروفات الدراسية
كما خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط عبر موقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لسداد مصروفات المدارس الرسمية الحكومية أمام الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور بجميع المراحل التعليمية المختلفة بتخصيص رابط لدفع مصروفات المدارس الحكومية من خلال دخول ولي الأمر على الرابط والتسجيل من هنــا.

وتتمثل خطوات دفع مصروفات المدارس الحكومية من خلال الدخول عبر الرابط من هنا ثم إدخال الرقم القومي لولي الأمر، ثم إدخال كلمة المرور وهى التى قام ولى الامر بكتابتها عند انشاء الحساب الخاص به.

وكود سداد المصروفات بفوري سداد كامل هو 666

أما كود سداد المصروفات بنظام التقسيط فهو 66609

للمزيد فيتو