«طبعا مصر كلها هتقف في البلكونة النهارده الساعه 9:00 بالليل»، رسالة متداولة عبر أحد المنشورات على السوشيال ميديا، شهدت تداولا كبيرا خلال الساعات الماضية، وسط حيرة كبيرة من المتابعين حول الحدث المنتظر خلال تلك الساعة.

وشهدت رسالة «طبعا مصر كلها هتقف في البلكونة النهارده الساعة 9:00 بالليل»، حيرة كبيرة بين المتابعين، حيث توقع البعض أنها ظاهرة تساقط زخة الجباريات، بينما أشار البعض إلى أنها تكوين فضائي يحدث بين كل فترة طويل، وهو عبارة عن أن السماء تحتوي فيها على القمر والنجوم وكل شيء على غرار وادي الحيتان.

 

سر الرسالة المتداولة: «مصر كلها هتقف في البلكونة النهاردة الساعة 9»
وكشف عصام نادي، صاحب إحدى صفحات السوشيال ميديا، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الرسالة في المنشور مقصود بها لحظة تساقط شهب الجباريات، المعروف عنها سطوعها وسرعتها، وتعتبر واحدة من أجمل الظواهر الطبيعية خلال العام.

وأكد الدكتور جاد القاضي، مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه لا توجد أي ظواهر طبيعية خلال الأيام الحالية سوى ظاهرة تساقط زخة شهب الجباريات، والتي انطلقت أمس الخميس، مضيفًا: «الشهب ستظهر بالفعل اليوم ولكن بداية من منتصف الليل حتى ساعات الفجر».

وأضاف «جاد» خلال حديثه لـ«الوطن»: «ظاهرة تساقط زخة شهب الجباريات، ترى بالعين المجردة ولكن في أماكن كثيفة الظلام، وليس من أي مكان».

وجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية للجمعية الفلكية بجدة على فيسبوك، قد أوضحت أن موعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر أمس، يحدث عندما تعبر الكرة الأرضية الأجسام النيزكية المنتشرة في الفضاء الخارجي، بسرعة 66 كيلومترًا في الثانية، وتحدث الظاهرة بالتزامن مع وجود القمر في طور البدر فيما يعرف باسم «FULL MOON».