امطار رعدية.. تحذير من طقس الإيام المقبلة

تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من السبت 9 إلى الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 حيث تميل الحرارة نحو الارتفاع الطفيف شمالًا بينما يكون الارتفاع ملموسًا على مناطق وسط وجنوب البلاد وتكون العظمى حول أواخر العشرينيات على مدن الساحل الشمالي مع طقس معتدل نسبيًا نهارًا، حول ثلاثين مئوية على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا للقاهرة مع طقس معتدل إلى مائل للحرارة، بين أوائل ومنتصف الثلاثينيات على مناطق شمال ووسط الصعيد مع طقس حار ، وبين أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينيات جنوبًا مع طقس شديد الحرارة.

ويكون الطقس لطيف ليلًا على اغلب الأنحاء، يميل للبرودة الخفيفة في أوقات الليل المتأخرة على المناطق الصحراوية والمفتوحة بشمال الجمهورية.

وتكون الاجواء مشمسة إجمالا يتخللها ظهور للسحب المنخفضة شمالًا ، و السحب المتوسطة على مناطق من وسط و جنوب و شرق البلاد وتتواجد فرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خلال يومي الاثنين والثلاثاء على مناطق محدودة من الصعيد ، البحر الأحمر ، خليج السويس وجنوب سيناء قد يصحبها الرعد أحيانًا.

كما تكون الرياح معتدلة اجمالًا، تُصحب بهبات نشطة خلال يومي السبت والأحد بالخليجين وشمال البحر الأحمر.

أما عن حالة البحرين، فتكون معتدلة خلال أغلب الفترة. كما تتشكل الشبورة أحيانًا في وقت متأخر من الليل وحتى الصباح الباكر على مناطق من شمال الجمهورية، تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *