طارق شوقي بشأن الحضور ” المتغيب سيحول لنظام المنازل ويحرم من الالتحاق بكليات معينة”

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ان العام الدراسي سيكو به حضور وغياب حيث سيتم تطبيقه بكل وضوح قائلا:” عشان الناس تبقى عارفة اللي هيغيب أكثر من نسبة معينة سيتم تحديدها، هنحوله لنظام المنازل وهيتحرم من دخول كليات معينة”.

وأوضح وزير التعليم من خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه خيري رمضان المذاع على قناة “القاهرة والناس”، ان تدريب المعلمين هو عملية مستمرة طوال الوقت، ويتم على طوال السنة، وهناك قناة تلفزيونية سيتم إضافتها وتحتوي على دليل المعلم، ويتم تحميلها من اليوتيوب، وتتضمن نواتج التعلم في المرحلة الثانوية لمساعدة الطلاب والمعلمين على فهم المادة العلمية.

وتابع: “تدريب المعلمين هيكون على التليفزيون واليوتيوب عشان يوصل للكل”، واوضح أنه ليس مطلوب من المعلم أن يؤدي عملة بشكل تكنولوجي أو استخدام الحاسب الآلي، ولكن من خلال الشرح.

واوضح الدكتور طارق شوقي انه على المعلمين تعليم الطلبة كيفية المذاكرة بشكل جيد ” ازاي يفهم مخرج التعلم، مش يذاكر عشان طريقة زمان وامتحان زمان، تدريب المعلمين عملية مستمرة على مدار الـ12 شهرا، ولازم نفضل نتعلم طول ما احنا ماشيين، مش زي زمان 3 أيام ورك شوب ويروحوا ، لا دي عملية مستمرة، فيه 3000 سفير من المعلمين تم تدريبهم عشان يدربوا زملائهم في كل محافظات مصر، وسيتم إطلاق قناة في أكتوبر الجاري، للمعلمين”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *