احصل على 33 ألف دولار مقابل السكن فى جنة إيطاليا

احصل على 33 ألف دولار مقابل السكن فى جنة إيطاليا

قررت قرى إيطالية تقع فى أقصى الجنوب، منح 28 ألف يورو (33 ألف دولار) على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال إلى القرى شبه المهجورة فيها، والتى بالكاد يبلغ عدد سكانها 2.000 نسمة حاليا، على أمل عكس سنوات من الانخفاض السكانى.

ووفقا لروسيا اليوم، تشمل هذه القرى الإيطالية مواقع بالقرب من البحر أو على سفوح الجبال أو كليهما، وتشترط القرى أن يكون الراغبين فى الانتقال أقل من 40 عاما، ويحتاجون إلى بدء عمل تجارى جديد فى محاولة لإعطاء دفعة للبلدة “النائمة”، والتى يتناقص عدد سكانها.

وهناك مشكلة أخرى أيضا، وهى أنه يجب أن تكون قادرا على الانتقال إلى كالابريا فى غضون 90 يوما من طلبك الموافق عليه، وأطلق على المشروع اسم “دخل الإقامة النشط”، ويهدف إلى الترويج لكالابريا كموقع لـ”العمل الجنوبى”.

وأوضح جيانبييترو كوبولا، عمدة ألتومونتى: “نريد أن تكون هذه تجربة للاندماج الاجتماعى، والهدف هو تعزيز الاقتصاد المحلى وبث حياة جديدة فى المجتمعات الصغيرة. نريد أن نجعل الطلب على الوظائف يلبى العرض، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين الذين يفتقدونهم لجذب عمال معينين”.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الطلبات عبر الإنترنت فى الأسابيع القليلة المقبلة، حيث خصصت المنطقة بالفعل مبلغ 700 ألف يورو للمشروع، والذى ظل قيد العمل منذ شهور.

وقال جيانلوكا غالو، عضو المجلس الإقليمى، إن الدخل الشهرى يمكن أن يتراوح بين 800 و1000 يورو لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام، وبدلا من ذلك، يمكن للقرية تقديم تمويل لمرة واحدة لدعم إطلاق نشاط تجارى جديد مثل مطعم أو حانة أو مزرعة ريفية أو متجر.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *