صورة – منى عبد الوهاب : لم أهاجم الشيخ الشعراوى .. قلت وجهة نظرى بس

منى عبدالوهاب

كشفت الإعلامية منى عبد الوهاب حقيقة هجومها على فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى فى حلقة الأمس من برنامج “شيخ الحارة والجريئة”.

وكتبت منى عبد الوهاب، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: “توضيح بخصوص موقفى من الشيخ الشعراوى.. رداً على من يتهموننى بالهجوم على الشيخ الشعراوى، رحمه الله، أحب أن أوضح وجهة نظرى التى لم تتجاوز حدود حق الاختلاف فى الرأى، بعد أن سمعت له بعض الفتاوى، التى قد لا تتناسب من وجهة نظرى”.

منى عبد الوهاب توضح أسباب هجومها على الشعراوى

 

وتابعت قائلة: وخلال لقائى أمس فى برنامج “شيخ الحارة والجريئة” على قناة القاهرة والناس، اكتفيت بتوضيح وجهة نظرى كإنسانة مسلمة شعرت فجأة بالخوف عندما سمعت فتوى من شيخ له تأثير كبير فى عموم الناس، يفتى بأن “تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل”.. فقد اختلفت فقط مع بعض آرائه الفقهية.

أضافت : “ورسالتى هنا لمن يهاجموننى دفاعا عن الشيخ الشعراوى من وجهة نظرهم: ما أعلمه هو أن السؤال يُجاب عليه بإجابة، وبأن الطرح يُقابل بطرح معاكس، لكن لم أكن أعلم بل وأتعجب أن هناك من يرى التجاوز فى حقى على مواقع التواصل “بالسباب والشتائم”، دفاعا عن عالم يعرفون أن لقبه هو إمام الدعاة، ولمن لم يشاهد الحلقة، أو ليس لديه وقت مشاهدة المقطع المرفق مع هذا التوضيح، هذا نص إجابتى عندما سئلت عن الشيخ الشعراوى”.

وتابعت : “مع كامل احترامى للعالم الجليل الله يرحمه الشيخ محمد متولى الشعراوى، له جانب روحانى عظيم جداً، أما عن جانبه الفقهى فمن المقبول جدا ومن الطبيعى جدا جدا أن يكون لأى شخص وجهة نظر فيه أو تَحَفّظ عليه، فمثلاً حين أفتى بأن تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل.. هل تقبلين أنتِ هذا الفقه حالياً !!