الصيف والشتاء فى 7 أيام.. الربيع يواصل ضرب البلاد بتقلباته الجوية

الطقس – أرشيفية

“شوفنا الشتا والصيف فى أسبوع واحد”.. بهذه الكلمات وصف البعض حالة الطقس خلال الأسبوع الماضى، بسبب التقلبات الجوية الشديدة التى شهدتها البلاد، لا سيما وأن فصل الربيع معروف عنه التقلبات فى الأحوال الجوية.

فمع بداية يوم السبت الماضى ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير لتصل يوم الأحد إلى 34 درجة، لتشهد البلاد يومى الإثنين والثلاثاء حالة من عدم الاستقرار وضربت جميع أنحاء البلاد رياح مثيرة للرمال والأتربة.

رياح مثيرة للغبار

تغيرات سريعة فى الطقس

جاء ذلك نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوة خماسينى قادم من الصحراء الليبية اتجه شرقا إلى مصر مما أدى إلى نشاط رياح على معظم الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وصلت لحد العاصفة على بعض المناطق، ووصلت سرعة الرياح إلى “40 – 50 كم / ساعة”، مما أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية لمسافة تصل إلى 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

ومع بداية يوم الأربعاء عادت درجات الحرارة للانخفاض بشكل كبير بقيم من 9 إلى 10 درجات، وسجلت القاهرة 23 درجة، أما يوم الخميس فسجلت 21 درجة.طقس بارد

كوارث بسبب العاصفة

وتسببت العاصفة الترابية فى عدد من الخسائر ببعض المحافظات، ففى البحيرة سقطت 3 مآذن بقرى مركز كوم حمادة هى الحبين وسنيدة والمسجد الكبير بدست الأشراف، كما تسببت الرياح فى اقتلاع عدد من أعمدة الإنارة وسقوط جانب من مأذنة مسجد أبى بكر الصديق بمركز الدلنجات، وسقوط غية حمام بمدينة دمنهور، إغلاق بوغاز رشيد ومنع الصيد.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، عاصفة ترابية شديدة ورياح محملة بالأتربة، استمرت حتى الفجر، وتسببت فى سقوط أسلاك الكهرباء ببعض المناطق ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى.

 كما تسببت العواصف والرمال على طريقى “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوى والدولى الساحلى “بلطيم – الإسكندرية” فى تقليل الرؤية على الطريق.سقوط مأذنة

مصرع عامل دليفرى سقطت عليه شجرة بالدقهلية

 أسفر سقوط شجرة بمحافظة الدقهلية، عن مصرع عامل دليفرى بإحدى شركات التوصيل.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من بعض الأهالى بسقوط شجرة داخل استراحة محافظ الدقهلية بمنطقة شارع سعد زغلول بالمنصورة على أحد المواطنين تصادف مروره بالمكان.

وبالانتقال إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع “محمد أشرف عبدالوهاب”، 30 سنة، عامل دليفرى بإحدى شركات التوصيل، ومقيم بقرية شاوة مركز المنصورة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم إيداع جثة المتوفى مشرحة مستشفى المنصورة الدولى، تحت تصرفات النيابة العامة.