صور.. ميول فى عقار الهرم ناحية الطريق الدائرى

حريق عقار الهرم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” صورا للعقار الذى نشب فيه حريق بمخزن كاوتش بجوار حى الهرم قرب الطريق الدائرى.

وكانت تحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية فى واقعة حريق الهرم، الذى نشب فى العقار السكنى بالقرب من الطريق الدائرى بحى الهرم، أوضحت  تفاصيل جديدة بأن العقار المكون من 14 طابقا، يتضمن كل طابق منها 9 شقق سكنية، مبنى دون ترخيص، على مساحة 1000 متر مربع.

حريق عقار الهرمحريق عقار الهرم

وأوضحت التحريات والتحقيقات التى جرت تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث، أن مالك العقار قدم طلبا للتصالح وتم رفضه من قبل الحى.

وكشفت التحريات أن الحريق نشب فى البدروم والطابق الأرضى وهما عبارة عن مخازن أحذية كوتشى، مملوكة لصاحب العقار، المتحفظ عليه لمناقشته حول ملابسات الواقعة.

وأوضحت التحريات أن أسباب الحريق ماس كهربائى، وذلك بعد مناقشة صاحب العقار الذى أكد فى محضر الشرطة أنه قبل الحريق بـ3 أيام حدثت مشكلة فى لوحات الكهرباء بالمخزن وتم إصلاحها، إلى أن فوجئ بنشوب الحريق.

حريق عقار الهرمحريق عقار الهرمحريق عقار الهرم

وأفادت تحريات المباحث ومناقشة صاحب العقار ومالك المخزن، أن أسباب اشتعال النيران على مدار 3 أيام متواصلة، هو المادة التى تستخدم فى الكاوتش الخاصة بالأحذية، وأن البدروم ليس به أى فتحات تهوية تساعد القوات على عمليات الإطفاء، وأن الحريق تسبب فى سقوط سقف المخزن وتآكل جدران العقار، وتم تشكيل لجنة هندسية بمعرفة المحافظة بالتنسيق مع النيابة العامة، لإعداد تقرير ولمعرفة عما إذا كان الحريق قد أثر على العقار والأعمدة الخاصة به.

وعن الموقف الفنى لصلاحية العقار، رجح التقرير أن تكون الإزالة هى القرار الأنسب، خصوصا وأن النيران ظلت مشتعلة حول جدران العقار والأعمدة لنحو 3 أيام.