فيديو متداول.. طلاب يشاهدون رقصة لورديانا على السبورة الذكية في الفصل – المحافظات

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر مجموعة طلاب أحد المدارس يستخدمون السبورة الذكية في عرض فيديو الراقصة البرازيلية لورديانا، وهي ترقص على مهرجان “أخواتي”، والذي انتشر مؤخرًا بشكل لافت للنظر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو طلاب في أحد الفصول ويعرضون فيديو الراقصة على السبورة الذكية وتجمعوا ليشاهدوه داخل الفصل، بمحافظة البحيرة.

حكم تداول فيديو الراقصة البرازيلية

وعن الحكم الشرعي لتداول ومشاركة هذا الفيديو، يؤكد الشيخ عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى الأسبق عبر “الوطن”، أن هذه من الرزائل، والذي ينشر هذه الاشياء إنسان لا حياء لديه، لأن الحياء من الإيمان ومشاركة مثل هذه الأمور يأثم فاعلها ويأثم مشاهدها، لأنها تدمر الأخلاق: “ونحن نطالب أن تسود الأخلاق”.

ويصف “الأطرش”، الإنسان الذي ينشر مثل هذه البذاءات على صفحته بأنه “إنسان فاسق ينبغي أن يضرب عليه بيد من حديد، ليكون عبرة للآخرين، لأن أطفالنا وشبابنا يغرس في نفوسهم مثل هذه الأشياء، فبدلا من أن ينشروا الأشياء الفاضحة، يقوموا بنشر الفضائل والأخلاق حتى يسود المجتمع بالأخلاق التي ربانا عليه رسول الله”.

ويستدل رئيس لجنة الفتوى الأسبق، بأن الله سبحانه وتعالى قال للرسول صلى الله عليه وسلم “وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ”، لذلك يجب اتباع أخلاق النبي: “من ينشر هذه البذاءات ليس من أخلاق الإسلام في شيء، ولا حياء ولا خلق لديه”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *