الإسكندرية| الحبس سنتين لصاحب فيديو “السيف والكلب”

07:05 م

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

الإسكندرية- محمد عامر:

قضت محكمة جنح المنتزه بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحبس المتهم “ف.م.م.د” وشهرته “أبو وديع” صاحب فيديو “السيف والكلب”، سنتين مع الشغل والنفاذ؛ مدانًا بالبلطجة.

تعود بداية الواقعة إلى تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر فيه رجل في العقد الخامس من العمر، يلوح بسلاح أبيض “سيف” بأحد شوارع الإسكندرية.

أظهر مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع المذكور ممسكًا بكلب، يتوعد شابًا بالاعتداء عليه، دون أن يتدخل أحد لردعه، ما أثار استياء المواطنين.

ووفقًا لشهود عيان، حاول المتهم ترويع شاب يبلغ 16 عامًا، والاعتداء عليه بشارع بن مصلح الأرمن بمنطقة ميامي شرقي الإسكندرية، بزعم سب الأخير أبناء المتهم.

وفي تحرك سريع، حدد ضباط مباحث قسم شرطة المنتزه أول هوية المتهم، وتبين أنه “ف. م. م. د” وشهرته “أبووديع”، له معلومات جنائية مسجلة، وألقي القبض عليه وبحوزته الكلب والسلاح المستخدم في الواقعة.

حرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وفجرت تحقيقات النيابة مفاجأة، إذ تبين عدم تحرير المجني عليه في الواقعة أي محاضر ضد المتهم، وجرى القبض عليه بناءً على الفيديو المتداول على “فيسبوك”.

وأمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن تصدر قرارًا بإحالته إلى المحاكمة العاجلة لتقضي بحبسه عامين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *