نفت الحكومة التوقف عن صرف سلع نقاط الخبز، مشددة على التزامها بصرف رغيف الخبز المدعم بخمسة قروش، دون أي تغيير.

وقال مركز دعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، إن المركز تواصل مع وزارة التموين، حول ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن اعتزام الحكومة إلغاء “سلع نقاط الخبز” مع بداية عام 2018.

وقالت الوزارة، بحسب بيان للمركز، اليوم الخميس، إن العمل مستمر بمنظومة الخبز الجديدة، ولا يوجد أي خلل ‏بها، والمواطنون يحصلون على الخبز بشكل طبيعي، وبسهولة ويسر، وفي ‏أي وقت طوال اليوم.

وشددت الوزارة، بحسب البيان، على أنه لا إلغاء للمنظومة ولا سلع النقاط أو ‏خفض قيمتها؛ لأنها أصبحت حقًا من حقوق المواطنين، وساعدت ‏المنظومة الجديدة على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز.‏

كما أضافت الوزارة أنها ستُفعل قاعدة البيانات الموحدة الجديدة مع بداية العام الجديد 2018، والتي من المقرر أن تساعد في حل جميع مشكلات البطاقات التموينية بدل الفاقد والتالف أو الفصل الاجتماعي؛ لتحسين الخدمة.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها على غير حق في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280)، أما في حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).​